كيف تحصل على عضلات تايلور لوتنر؟

Largeيتمتع النجم تايلور لوتنر بطل الفيلم الشهير "Twilight" بجسد قوي وعضلات بارزة وهو ما جعله يتناسب مع دور المستذئب الذي قدمه في الفيلم. والمذهل أن لوتنر كان في صغره طفلاً هزيلاً، وتحول في فترة قصيرة إلى فتى ذو بنية قوية لديه جسد ذو عضلات مذهلة، فإذا كنت ترغب في أن تحصل على عضلات لوتنر القوية فإليك هذه النصائح .

 

ابذل قصارى جهدك

لكي تحصل على الجسد الذي ترغب فيه فعليك أن تبذل قصارى جهدك، فعلى سبيل المثال، إذا كان بإمكانك حمل نحو 55 كيلوغراماً ورفعها 10 مرات، فحاول أن تستبدلها بـ 75 كيلوغراماً، فإنك بذلك تحفز جسدك باستمرار على تحسين أدائك. وعند رفع الأثقال على المقعد أو (Bench Press) راعي أن تنزلها ببطء ليكون الثقل محملاً إلى صدرك فبذلك تجعل جسدك يتفاعل مع الثقل الجديد الذي أضفته بشكل أفضل. واجعل عدد مرات رفع الأثقال تصل إلى 5 أسبوعياً.


التنويع

يحرص لوتنر عند أدائه التمارين الرياضية أن يغير عدد مرات تكراره التمرين الواحد وكذلك يغير في وزن الأثقال التي يرفعها، وهذا من أجل أن يحصل على جسد متوازن. ففي كل مرة تفرض فيها على جسدك نظام جديد يتغير جسدك ليتلاءم مع النظام الجديد مما يساهم في بناء عضلاتك بشكل أفضل. ولهذا بدلاً من أن تقوم بحصر عدد مرات تكرارك رفع الأداة بدلاً من 8-10 x 3 مرات،  قلل العدد ليكون 4  رفعات x 15 مرة.


استخدم الرباطات المطاطية

يراعي لوتنر في كل مرة يرفع فيها الأثقال أنه يستخدم الرباطات المطاطية أو الـ"Rubber Bands" لكي تضيف المزيد من الضغط إلى عضلاته أثناء قيامه بالتمارين، حيث أن الضغط على العضلات سيرغم الجسم على بناء أنسجة عضلية إضافية ليقاوم الضغط الذي تمارسه عليه، مما يعزز سرعة بناء العضلات وبروزها على الجسم.


ركز على رفع الأثقال

يذكر لوتنر أنه كان يحرص في البداية على المبالغة في أداء التمارين الرياضية مما جعله يفقد الكثير من الوزن بسبب رفع الأثقال إلى جانب الجري بعد التمرن مدة 20 دقيقة على الأقل. ولكن هذا ليس بالأمر الصحي، لأن الجري أو أي من الأنشطة التي تمارس بعد رفع الأثقال تقلل من قدرة الجسم على بناء العضلات، ولهذا يفضل التوقف عن ممارسة تلك الأنشطة أو التقليل منها على الأقل بعد التمارين.


لا تبالغ في تمارين البطن

يحلم الكثير من الرجال بالحصول على عضلات البطن المشدودة، ما يدفعهم إلى قضاء الكثير من الوقت في صالات الجيم، ولهذا السبب تحديداً لا يحصل عليها جميعهم. فعضلات البطن مثلها تماماً مثل أي نسيج عضلي آخر، أي أنه عليك عدم إنهاكها بالمبالغة في التمارين كي تتمكن هذه المنطقة من الجسم من بناء المزيد من العضلات بنجاح. ولهذا يقوم لوتنر بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن 3 مرات فقط في الأسبوع مما جعله يحصل على نتيجة مدهشة في مدة قصيرة. 


لا تتحدد باتجاه واحد

تنحصر أغلب التمارين الرياضية الخاصة برفع الأثقال بالحركة من الأمام إلى الخلف فقط، أما لوتنر فيفضل ألا تنحصر حركة جسمه من الأمام للخلف فقط، فيقوم بالتنويع في حركته حاملاً الأثقال من الأمام إلى الخلف وكذلك من اليمين إلى اليسار ليكون لجسده مطلق القدرة على التحرك بمختلف الاتجاهات فيكتسب لياقة أكبر تتناسب مع المشاهد الخطيرة التي يؤديها بنفسه أمام عدسات الكاميرات.


فترة راحة لإعادة بناء العضلات

ممارسة التمارين الرياضية واتباع أنظمة غذائية خاصة هي نصف الطريق لبلوغ الغاية، فعليك أن تضع خطة مناسبة تساعد جسدك في تحسين أدائه أثناء مرحلة إعادة بناء العضلات أو ما يعرف بالـ"recovery"، فعليك أن تعطي جسدك الراحة الكافية كي يتمكن من إتمام ذلك. ولهذا السبب لا يزيد لوتنر التمرن خلال الأسبوع الواحد عن 5 أيام فقط، لأنك إذا أكثرت من ممارسة الضغط على العضلات بالتمرينات طوال الوقت فإنها لن تتمكن من إعادة بناء أنسجة عضلية جديدة.


الاهتمام بالتغذية السليمة

كي تتأكد من الحصول على جسد رشيق ومثالي، عليك أن تتبع نظاماً غذائياً سليماً يتناسب مع القوام الجديد الذي ستكتسبه بسبب التمارين الرياضية. كما أنه عليك مراعاة أن ما تتناوله يتوقف على الوزن الذي تسعى لبلوغه، فلكل وزن تكتسبه نظام غذائي خاص به يتغير تبعاً للتغيرات التي تطرأ عليه عند زيادته.

تعليقات

المشاركات الشائعة